كيف ومتى يتم تغيير زيت المحرك

تغيير زيت المحرك هي أنشطة يجب على أي سائق عدم إهمالها. وذلك لأن تغيير الزيت يزيد من كفاءة وعمر المحرك أكثر من أي نشاط صيانة آخر. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار من أجل معرفة وقت تغيير الزيت.

عند تغيير الزيت ، عليك قراءة إرشادات الشركة المصنعة لأن كل نوع من السيارات يختلف. ستوجهك هذه التعليمات أيضًا في اختيار الزيت. ستجد أيضًا اختلافات طفيفة في الإجراءات التي تناسب الاستخدامات وظروف القيادة المتنوعة وما شابه.

التعليمات الأكثر شيوعًا التي يجب اتباعها عند تغيير الزيت هي في ظروف القيادة العادية ليكوي مولي منظف الثروتل ، مثل الرحلات القصيرة ، والرحلات العادية على الطرق السريعة ، والقيادة العرضية في الطرق المتربة وما إلى ذلك. 5000 ميل. الالتزام بجدول زمني أفضل من الاضطرار إلى انتظار إشارات مثل الدخان لأنك لست مضطرًا لفرض ضرائب غير ضرورية على محرك سيارتك.

ما يلي هو الإجراء العام الذي يجب على أي سائق اتباعه عند تغيير الزيت:

1. ابدأ المحرك واتركه يعمل لبضع دقائق. هذا مهم جدًا لأن الزيت والشوائب الموجودة فيه تتدفق بسهولة أكبر عندما تكون دافئة. قد تحتاج أيضًا إلى إيقاف السيارة في مكان مرتفع على سبيل المثال. منحدر إذا كان الخلوص الأرضي منخفضًا جدًا.

2. ابحث عن غطاء تعبئة زيت المحرك وقم بفك برغيه حيث أن هذه هي الوسيلة التي يتدفق بها الزيت المتسخ إلى الخارج. وغني عن القول أنه يجب أن يكون لديك دلو أو وعاء تصريف أسفله لتجنب الفوضى. كما أنه يساعد في الحصول على معدات السلامة مثل قفازات اللاتكس والنظارات الواقية والأحذية الجلدية المغلقة وما إلى ذلك لتجنب البقع والإصابات.

3. الخطوة التالية المذكورة في إجراءات وقت تغيير الزيت هي تركيب وشد قابس تصريف الزيت بحشية جديدة وفقًا لتوجيهات الشركة الصانعة. يجب عليك بعد ذلك وضع الدلو أو وعاء التصفية أسفل مرشح الزيت. قم بإزالة الفلتر بالإضافة إلى الحشية وامسحها بقطعة قماش نظيفة ماصة.

4. الخطوة التالية هي التثبيت اليدوي لحشية فلتر الزيت الجديدة. يجب عليك أولاً وضع طبقة رقيقة من الزيت الجديد في الفتحة وربطها بإحكام. بعد الانتهاء من ذلك ، أضف الزيت الجديد إلى الخزان ، وتأكد من اتباعك لمواصفات الشركة المصنعة للسيارة فيما يتعلق بنوع الزيت ومستواه وما إلى ذلك. سيسمح لك ذلك بمنع الهدر غير الضروري عند تغيير الزيت.

5. في هذه المرحلة في اتجاهات تغيير الزيت ، تحقق من مستوى الزيت باستخدام مقياس تغيير زيت المحرك. يجب أن يكون المستوى أعلى قليلاً من العلامة الكاملة لاستيعاب الزيت الذي سينتقل إلى الفلتر.

6. الخطوة الأخيرة هي شد غطاء تعبئة الزيت ، بدء تشغيل المحرك وتركه يعمل لبضع لحظات. هذا للسماح لزيت المحرك الجديد بالانتشار في جميع أجزاء المحرك.

باختصار ، يميل تغيير الزيت إلى أن يكون إجراءً سهلاً للغاية وضروريًا لا ينبغي للسائق تجاهله أبدًا.